اهلا بالجميع

نحن..آيه(12عاما)...وعبير(10)أعوام من فلسطين الحبيبه..نرحب بكل الاخوه والاخوات الاصدقاء..,

09‏/03‏/2011

الصدقة

بسم الله الرحمن الرحيم وبعد...
                        الصدقة

اخي الكريم اختي الكريمة :من منكم لا يرى او لا يسمع عن حالات الفقر والجوع فانها تنتشر في كل مكان ومن هنا ...فيجب علينا اخراج الصدقة ..وكسب الحسنات ,بأفضل الطرق  ونسعى دائما للتقرب من الله ورسولنا صلى الله عليه وسلم .

يجب التصدق على المحتاجين والبحث عنهم فهم دائما في كل مكان ,ولكن بعضهم لا يظهروا احتياجاتهم ويبقو دائما كاتمين على جوعهم هؤلاء الناس هم المحتاجين ,فكيف نعرف ذلك.
اذا كان احد جيرانك بحاجة واحيانا يتكتمون وكرامتهم لا تسمح لهم بطلب النقود ,فنحن نشعر بهم فمن الواجب علينا مساعدتهم فعلى سبيل المثال نذهب الى بيوتهم ولا نشعرهم اننا نعطيهم الاموال بل نقدم لهم هدية قيمة يستفيدو منها بدلا من النقود وكي لا نشعرهم وانت وقتها تكسب الاجر والثواب  من الله قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (اليد العليا خير من اليد السفلى وابدا بمن تعول وخير الصدقة ما كان عن ظهر غنى)صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .
 فيد المتصدق افضل من يد المتصدق عليه فالمتصدق يبدأ بالتصدق على اقرب الناس اليه اي من عياله ومن ثم للغرباء ,ومن الطبع خير الصدقة ما كان عن ظهر غنا فتصدقنا للاخرين يجب ان تكون في النوايا (انما الاعمال بالنيات)
ويجب ان نخلص النية لله ,لا للصدقة ان تكون لرؤية الناس انك تتصدق وتعطي الاموال (التكبر) . 
سنروي لكم قصة وردت في القران الكريم.
اب كان له ابنان وكان لديهم بستان كبير وناصع الخضار كان الاب دائم التصدق على المحتاجين والفقراء ودائم الشكر لله فعندما توفي الاب ,بقي البستان للولدان فبدأ الظلم من هنا وكانو دائمو التكبر ولا يعطو احدا من الفقراء والمحتاجين شيئا فكانو حتى لا يروهم الناس والفقراء يجنو الثمار ويطلبو منهم .كانو يذهبون ليلا لجني المحاصيل فعندما رجعوا,شاهدو البستان محروق وكان هذا بالطبع اختبار من الله لهم لكي يتوبو ويعرفو ان هذه النعم من الله ,فقال الاول للثاني هذا ليس بستاننا نحن تهنا في الطريق نعم هذا ليس بستاننا ,بستاننا ناصع  الخضار واشجاره يانعة .ومن ثم عرفوا وتابو لله توبة صالحة حتى عاد البستان كما كان .


وهكذا اخواني واخواتي اعرفوا جميعكم ان كل نعمة هي من االله عز وجل ورسولنا الحبيب كان يحب مساعدة الناس فلماذا لا نقتدي برسلنا ونكون دوما قدوة لغيرنا ونكون يدا واحدة وتسود الثقة والمحبة والتالف والتعاون بيننا .


اتمنى الموضوع ينال اعجابكم 
اية وعبير


هناك 6 تعليقات:

مازن الرنتيسي يقول...

بسم الله وبعد
أشكركن أخواتي في الله على هذا الموضوع الرائع
أدعوكن لزيارة الرابط التالي
طيور فلسطين – آية وعبير
إخوانكن في الله
أبو مجاهد الرنتيسي
أحلام الرنتيسي

ابن الإيمان يقول...


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله:
ما شاء الله موضوع جميل يحث على الاخلاق الاسلاميه الحميده التي ترضي الله تعالى..
نشكر اخانا الكريم على مبادرته الرقيقه..
وتشجيعه للابنائنا وبناتنا على التفوق وانجاز الاعمال المفيده..

طيور فلسطين يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم...
شكرا لك على هذا التشجيع لنا وعلى هذا الرابط الجميل.
اية وعبير.

طيور فلسطين يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لجميع المتواجدين معنا في هذه المدونة...

المورقة عبير !! يقول...

أهلاً بكما في عالم التدوين

أعرفكما على نفسي أنا اسمي عبير لكني لست من فلسطين ورغم هذا احبها جداً اواتمنى زيارتها يوماً ما ..

سعيدة بتعرفي عليكما

بوركتما يا اروع صغيرتين

طيور فلسطين يقول...

اهلا بك يا عبير اسمك على اسم اختي الصغيرة عبير انا اية شكرا للصداقة انتي من اليمن؟ يسعدنا مجيئك الينا سنتعلم الكثير منك ان شاء الله
اية وعبير